وجّه قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني رسالة بالعبرية إلى الجنود الإسرائيليين، قال فيها إنهم تكبدوا خلال أقل من أربعة أيام 100 قتيل وجريح، محذرًا من أنهم سيُجبرون على الانسحاب "مهزومين" إذا لم ينسحبوا طوعًا، مستشهدًا بما وصفه بـ"ملحمة عام 2000".
في المقابل، حمّل مستشار المرشد الأعلى الإيراني محسن رضائي الولايات المتحدة مسؤولية التصعيد الإسرائيلي في لبنان، معتبرًا أن واشنطن تقف وراء هذه التطورات.
وجاءت التصريحات بعد تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتوجيه ضربات أشد إلى إيران إذا لم توقف دعم ما وصفهم بـ"وكلائها" في لبنان، داعيًا طهران إلى وقف الأنشطة التي قال إنها تزعزع استقرار المنطقة.