بث تجريبي

كاتس: إسرائيل لن تنسحب من جنوب لبنان حتى بطلب أمريكي

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن بلاده لن تسحب قواتها من جنوب لبنان، حتى في حال تعرضها لضغوط أو طلبات أمريكية بهذا الشأن، مشددًا على تمسك إسرائيل بما وصفه بـ"المفهوم الأمني" الذي يفرض بقاء الجيش في مناطق تعتبرها ضرورية لأمنها.

وقال كاتس، خلال مؤتمر لمركز الحكم المحلي، إن الجيش الإسرائيلي سيواصل وجوده في جنوب لبنان، مضيفًا أن إسرائيل لن تغادر ما وصفها بالمناطق الأمنية في لبنان وسوريا، معتبرًا أن ذلك ضروري لمواجهة التهديدات الأمنية المباشرة.

وأشار وزير الدفاع الإسرائيلي إلى أن بقاء القوات في جنوب لبنان يهدف، بحسب تعبيره، إلى حماية المستوطنات الإسرائيلية، مؤكدًا أن بلاده لا تعتزم الانسحاب من المنطقة.

وتأتي هذه التصريحات في وقت تتمسك فيه الحكومة اللبنانية بمطلب الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي اللبنانية. وكان رئيس الوزراء اللبناني نواف سلام قد أكد أن هدف بيروت الأساسي من المفاوضات الجارية هو إنهاء الوجود العسكري الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية، معتبرًا أن التفاوض يمثل الخيار الأقل كلفة على لبنان.

قد يهمك