وجّه رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف الشكر للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، تقديرًا لجهوده الرامية إلى دعم وقف إطلاق النار وتعزيز فرص التوصل إلى سلام دائم بين الولايات المتحدة وإيران.
وقال شهباز شريف، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الإيراني مسعود بيزشكيان، الذي يزور إسلام آباد رسميًا، إن بلاده تثمن جهود جميع الدول التي ساهمت في دعم وقف إطلاق النار، مؤكداً أن باكستان ستواصل دورها من أجل ترسيخ السلام بين واشنطن وطهران، مشيدًا بمواقف قادة المنطقة الداعمة للحلول السلمية.
وأشار رئيس الوزراء الباكستاني إلى وجود أطراف تسعى إلى إفشال مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران، موجهاً رسالة إلى المرشد الإيراني علي خامنئي أكد فيها أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه يحفظ كرامة إيران.
وأكد شهباز شريف رفضه لوجود معايير مزدوجة فيما يتعلق بامتلاك الصواريخ الباليستية، مشددًا على أن مذكرة التفاهم بين واشنطن وطهران لا تتضمن أي بنود تتعلق بهذا الملف.
وأعرب رئيس الوزراء الباكستاني عن أمله في أن يسهم الاتفاق الأمريكي الإيراني في إحلال السلام والاستقرار في المنطقة، معتبرًا أن إيران أظهرت شجاعة خلال الأزمة الأخيرة.
كما قدّم شهباز شريف تعازيه للشعب الإيراني في ضحايا الأزمة، مشيدًا بالجهود التي بذلها الوفدان الباكستاني والإيراني خلال المحادثات التي استضافتها سويسرا.