أكد رئيس الأركان الإسرائيلي، إيال زامير، أن الاتفاق الإطاري الموقع مع الحكومة اللبنانية يمثل "اتفاقًا تاريخيًا ومهمًا"، مشددًا على أن إسرائيل ستلتزم به وستعمل على إنجاحه.
وقال زامير، في بيان صادر عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، إن المرحلة المقبلة ستكون حاسمة، موضحًا أن "الاختبار الحقيقي يكمن في التطبيق العملي من جانب الطرفين، وستحدد الفترة المقبلة ملامح المستقبل".
ورغم توقيع الاتفاق الإطاري بين لبنان وإسرائيل برعاية أمريكية، واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته العسكرية في جنوب لبنان، حيث أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية بأن القوات الإسرائيلية نفذت تفجيرات داخل بلدة الخيام، بالتزامن مع تحرك آلياتها العسكرية في البلدة.
وأضافت الوكالة أن غارة إسرائيلية استهدفت المنطقة الواقعة بين بلدتي الطيبة ودير سريان في جنوب لبنان.
ويتضمن الاتفاق الإطاري ترتيبات أمنية، وإعادة انتشار الجيش اللبناني، وإجراءات لإعادة إعمار المناطق المتضررة، وإنعاش الاقتصاد اللبناني، إلى جانب إنشاء قنوات اتصال مباشرة بين الجانبين، واتخاذ خطوات لبناء الثقة تمهيدًا للتوصل إلى سلام دائم.