اختتمت القوات المسلحة المصرية ونظيرتها العُمانية فعاليات التدريب المشترك "قلعة الجبل 2"، الذي نُفذ بمشاركة عناصر من قوات الصاعقة المصرية والقوات الخاصة العُمانية، واستمرت فعالياته عدة أيام في ميادين التدريب القتالي التابعة لقيادة قوات الصاعقة في مصر.
وذكر المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، في بيان، أن التدريب تضمن تنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات القتالية، شملت رمايات غير نمطية من أوضاع مختلفة، بما عكس مستوى الدقة والمهارة التي تتمتع بها العناصر المشاركة في إصابة الأهداف أثناء الثبات والحركة.
وشهدت المرحلة الختامية للتدريب تنفيذ بيان عملي لاقتحام بؤرة إرهابية داخل منطقة سكنية باستخدام المروحيات، تضمن تحرير رهائن والقبض على العناصر الإرهابية، إلى جانب تقديم الإسعافات الأولية للمصابين واستعادة السيطرة على المنطقة.
وأكد قائد قوات الصاعقة المصرية اللواء أركان حرب عبد القادر عمارة حبيب أهمية التدريب في تعزيز تبادل الخبرات والتعرف على أحدث التكتيكات القتالية الخاصة بالقوات الخاصة، مشيدًا بما أظهرته القوات المشاركة من جاهزية عالية وقدرة على تنفيذ المهام المشتركة بكفاءة.
كما نقل قائد قوات الصاعقة تحيات الفريق أشرف سالم زاهر، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، إلى القوات المشاركة.
وحضر المرحلة الختامية للتدريب عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والعُمانية، إضافة إلى الملحق العسكري العُماني لدى القاهرة.